Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

راقب تقرير وضعك الائتماني والتحركات على بطاقة ائتمانك

report

كيف تتحقق من تقرير وضعك الائتماني:

  • يمكنك الحصول على تقرير وضعك الائتماني مجانا من الوصلة الإلكترونية للتقرير السنوي للإئتمان Annual Credit Reportأو بالإتصال برقم الهاتف 8228-322 - 877 .
  • تأكد من الإطلاع على تقرير وضعك الائتماني مرة كل عام على الأقل لتتأكد من خلوه من أية أنشطة أو عمليات مريبة. وفي حالة عثورك على أي خطأ ، اتصل بشركة ائتمانك فورا.
  • اشترك في خدمة حماية ائتمان ، مثل موقع التحقق من الائتمان الذي تقدمه شركة إكسبيريان CreditCheck . ومهمته تنبيهك عند حدوث أي تغيير في تقرير وضعك الائتماني.

إطلع على وتحقق من كشوف حساب بطاقة ائتمانك وبطاقة الحساب الجاري الخاص بك.

راجعهم بعناية كل شهر. وتأكد من تعرفك على المحلات والمواقع والمشتريات قبل أن تقوم بدفع الفواتير. وفي حالة استخدامك للإنترنت للقيام بأعمالك البنكية، راجع كشوف الحساب مرة كل شهر.

واذا عثرت على أي خطأ:

  1.  اتصل بادارة مكافحة النصب والاحتيال الخاصة بأكبر ثلاث شركات مراقبة ائتمان three major credit bureaus
  2.  قل لهم أنك وقعت ضحية عملية سرقة هوية[1].
  3.   وطالب بوضع "تنبيه الي وقوع عملية احتيال" "fraud alert" في ملفك، جنبا الى جنب مع إقرار الضحية بالتعرض لعملية نصب. وهذا الاجراء يحمل مقرضينك على الاتصال بك قبل فتح أية حسابات جديدة أو إجراء أي  تغيير في معلوماتك الحالية.
  4.   اتصل بمقرضيك وبلغهم عن أية حسابات خاصة بك قد تكون تأثرت من جراء عملية النصب. واطلب أن تتحدث مع مسئول في إدارة أمن العمليات أو مكافحة النصب والاحتيال.
  5.  وتابع هذا الاجراء بمكتوب رسمي.


[1] "عندما يسرق شخص ما هويتك وينتحل شخصيتك، وقد يقوم هذا الشخص بشراء بضائع وقيدها على حسابك الائتماني أو بسحب الأموال من حسابك البنكي وفتح حسابات جديدة باستخدام اسمك أو رقم بطاقة الضمان الاجتماعي الخاصة بك."

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation