Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

شراء المخدرات على الانترنت

sponsored by symantec

يبيع تجار المخدرات المواد المخدرة للأطفال من خلال الإعلان عنها كحلويات. ويمكن للأطفال بكل سهولة شراء الأدوية التي تؤدي الي الإدمان، والمخدرات وكذلك الأدوية التي تباع في الصيدليات دون أمر الطبيب، وكل ذلك على شبكة الانترنت. وكل مايحتاجونه للقيام بذلك هو الحصول على بطاقة الائتمان الخاصه بوالديهم والتي قد يجدوا معلوماتها محفوظه على الحاسوب.

علما بان ظاهرة الحصول على الأدوية والمواد المخدرة على شبكة الانترنت تعتبر ظاهره جديدة تحتاج الى وقت حتى يمكن سن القوانين الرادعة عنها. ولكن حتى وبعد سن القوانين وسريانها، من واجب الأباء والأمهات أن يتأكدوا من أن  أطفالهم في مأمن من تجار مخدرات الانترنت وكذلك المواقع الاليكترونية التي تبيع الأدوية.

علي الوالدين أن يعلموا:

أنك لا تستطيع الاعتماد على برامج حاسوبية للوقاية من هذا الخطر.

·                                 وغالبا ما تأتي الرسائل البريدية المحتوية علي المخدرات في طرود بريدية غير معلمة. لا تدع طفلك يفتح الطرود البريدية دون وجودك.

·                                 فهي ليست دائما مخدرات مثل التي تباع في الشوارع. فالكثير من المواقع الاليكترونية تشرح كيفية تصل الى نفس النتيجة المرجوه من المخدرات باستخدام أدوية السعال. راقب استخدام طفلك لشبكة الانترنت عن طريق مراجعة تواريخ وأوقات استخدام الحاسوب checking your computer’s history

·                                 اتبع دليل بيهايف للحفاظ على سلامة أطفالك من أخطار الانترنت keeping kids safe online

5
المعدَل 5 (3 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation