Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

المواد الجنسية والإباحية والتعدي الجنسي

 

الحقائق: مع التسليم بأن معظم الأطفال الذين يتعرضون لإغراءات جنسية لا يعيروها انتباها و يقوموا بمسحها، إلا أنه يجب تعليم طفلك حتى تتأكد من سلامته وأمنه.

  • طبقا لدراسة قامت بها جامعة نيوهامبشايرفي عام 2005   University of New Hampshire study ، فإن 42% من الأطفال (أعمار تتراوح بين 10-17سنه) اعترفوا برؤيتهم لمشاهد جنسية اثناء تنقلهم بين مواقع الانترنت.
  •   66% من هؤلاء الأطفال لم يقوموا بالنقر على الوصلات المؤدية لهذه المواقع ولم يحاولوا معرفة محتواها.
  •   بمعدل طفل من سبعة أطفال تتراوح أعمارهم من 10-17سنة تعرضوا لمحاولات جنسية على شبكة الانترنت.
  •  43% من هذه المحاولات قام بها أطفال آخرون تحت 18 سنة. 11% من هذه المحاولات قام بها أشخاص معروفين مسبقا للأطفال.

إحمي أطفالك بطريقة "عرٍف و نبٍه"

عرٍف:

  • اذا سمحت لأطفالك باستخدام الرسائل الفورية (IM) ، أو غرف الدردشة والمدونات الاليكترونية، ومساعدتهم في التسجيل في هذه المواقع. عرٍفهم مالايجب اعطاؤه من معلومات أثناء عملية التسجيل حتى لا يكشفوا عن بياناتهم الشخصية[1] تحدث معهم عن أنواع المحادثات اللائقة وغير اللائقة.
  •   تأكد من استخدام أطفالك في هذه المواقع لأسماء مستعاره لا تنم عن جنسهم (ذكر أو أنثي) أضرب لهم أمثلة للأسماء المستعاره الواجب عليهم ألا يستخدموها مثل(girliegrl85)
  •   قص علي أطفالك قصص عن أطفال أخري وقعوا ضحية لهذه العمليات.

نبٍه:

  •  نبٍه على اطفالك بعدم الاستجابة لمحاولات الإغراء الجنسي وباخبارك اذا ما حاول أحد الوصول اليهم بهذه الطرق.
  •  نبٍه عليهم بألا يردوا على رسائل البريد الالكتروني المرسلة من أشخاص لايعرفونهم، وبأنه من الطبيعي ألا يردوا على كل رساله فورية أو اليكترونية.
  •  نبٍه على الأطفال بعدم الكشف عن معلوماتهم الشخصية بما في ذلك رقم الهاتف والهاتف النقال والعنوان والسن وعنوان البريد الاليكتروني وأسماءهم المستعارة في المواقع المختلفة وصورهم او اسم مدرستهم أو المدينة التي يعيشون فيها. واشرح لهم خطورة كل ذلك.
  • إشرح لهم كيف "يكذب" الناس علي شبكة الانترنت، وقل لأطفالك أن "الغلام ذو الستة عشر عاما" الذي يرغب في مقابلتهم قد لا يكون عمره ستة عشر. فمن المحتمل أن يكون رجل بالغ من العمر 45 عاما. كما أن بعض الناس يدعون كونهم من الجنس الآخر علي شبكة الأنترنت. ويمكنك أن تعرض على  أطفالك الأكبر سنا مقالات articles لقراءتها والتي تحكي عن المعتدين الجنسيين الذين يحاولون مقابلة الأطفال علي الخط لأغراض جنسية.

نبٍه عليهم بالامتناع التام عن مقابلة الأشخاص وجها لوجه  الذين يتعرفوا عليهم على شبكة الانترنت . فأنت لا تعلم من يكون هذا الشخص في الحقيقة والواقع



[1]"وهي المعلومات التي يجب عليك وعلي أطفالك توخي الحرص الشديد قبل مشاركتها مع الغير على شبكة الانترنت، مثل أرقام هاتف المنزل والهاتف النقال وعنوان البريد الاليكتروني واسم المستخدم الخاص بك في المواقغ المختلفة، واسم العائلة وعنوان المنزل والصور الفوتوغرافية"  

 

 

4
المعدَل 4 (3 votes)
Your rating: لا يوجد

طبيعي احسن من المواد الكمياوي

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation