Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

احتفظ بموقف إيجابي

 

أفضل طريقة لمساعدة أطفالك في العمل جيدًا في المدرسة هي إظهار أن المدرسة والواجب المنزلي مهم لك ولكل العائلة.

بالطبع هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن بها إظهار اهتمامك. فيما يلي بعض النصائح المفيدة :

  • أنت المعلم الأول والأهم لطفلك:
    تعلم أطفالك أفضل من أي شخص آخر، وتهتم بهم أكثر من أي شيء آخر. قم بالمشاركة في تعليمهم في كل خطوة بدءًا
    بالمساعدة في الواجب المنزلي إلى اجتماعات الآباء والمدرسين.
  • قم بحماية العلاقة الوثيقة بينك وبين أطفالك من حدوث مشاكل في المدرسة:
    يحتاج الأطفال للمساعدة في صنع القرارات عن كل من: المدرسة، العلاقات، الضغط، العمل، والنمو. كل هذا قد يكون سهلاً إذا تحدثت مع أطفالك عن كل شيء.
  • كن مستمعًا جيدًا:
    يرغب الأطفال الصغار في التحدث عن يومهم المدرسي، لذلك خذ وقتًا في التحدث والاستماع كل يوم. كلما كبر أطفالك في السن، خاصة أثناء المدرسة الثانوية، قد لا يرغبون في التحدث كثيرًا. كن صبورًا: فكر في طرق ابداعية للبقاء مشاركًا في حياة أطفالك.
  • امدح أطفالك:
    تحتاج إلى أن تكون قائدًا مبتهجًا لأطفالك أخبر أطفالك بأنك فخور بهم إذا كانوا يستحقون ذلك. احرص على مدح أطفالك إذا صنعوا جهدًا حقيقيًّا.
  • اعرض دعمك الشخصي:
    ساعد أطفالك في المشاركة في جداول الضرب أو اجعلهم يقرأون أحد مقالاتهم. إذا كان لدى الأطفال مشكلات في المدرسة، اعرض المساعدة امساعدتهم بها.

سوف تساعد العلاقة الإيجابية والصدق مع أطفالك في تحقيق النجاح في المدرسة حتى وإذا لم تكن لديك تجربة جيدة في المدرسة، فيمكنك مساعدة أطفالك للنجاح في المدرسة. ستساعد طيبتك، مرحك، حبك لأطفالك في عمل اختلاف كبير.

5
المعدَل 5 (3 votes)
Your rating: لا يوجد

يوفرالواجب المنزلى أقوى وسيلة ربط بين المدرسة والبيت, فهويعطى أولياء الأمور الفرصة لرؤية ما يدرسه الطفل فى المدرسة من خلال توسيع فرص تعلم الطالب بواسطة التدريبانت والمهام الأخرى التى يؤديها بالبيت, وكلما تقدم الطلاب فى مراحل التعليم كلما زادت مسئوليتهم فى التعامل مع الواجب المنزلى, الا أن الواجب المنزلى يبقى رابطة تواصل أساسية بين البيت والمدرسة.

»

مرحلة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى:
(30 – 60 دقيقة يوميا) تنتقل مسئولية الواجب المنزلى الى الطالب فى خذه المرحلة الانتقالية وينصح بتوفير مكان ووقت منتظم للدراسة بعيدا عن عوامل التشتيت فى الانتباه مثل التليفزيون والعاب الفيديو, وهنا يصبح من الضرورى التنسيق بين معلمى المواد المختلفة فى المهام الخاصة بالواجب المنزلى وتكليفاته, وبدون ذلك يثقل الطلاب بمهام كثيرة تفوق طاقتهم ومن خلال التنسيق يمكن تحديد الوقت الفعلى لكل مادة للأداء المنزلى, ويمكن لأولياء الأمور المساعدة فى الانتقال الضرورى الى الاستقلال ويمكن مناقشة ذلك خلال لقاء المعلمين وأولياء الأمور.

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation