Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

سبع خطوات لشراء منزل

قد يكون شراء منزل مثيرا و مخيفا في نفس الوقت. هنالك الكثير من الأمور التي يجب التفكير فيها، و بعض الأمور التي قد لا تكون مستعدا لها. اليك دليلا سريعا ليساعدك على
معرفة القليل عما يتوجب عليك فعله.
 الخطوة الأولى: قرر ما هي ميزانيتك. من الممكن أن تحتاج للحصول على سند لدفع ثمن المنزل. فكر قبل أن تنظر في امكانيتك لدفع المبلغ معين كل شهر لسداد السند. و قد
يتوجب عليك دفع دفعة أولية. مع ذلك، اذا كانت هذه أول مرة تشتري فيها منزلا، يجب أن يكون بإمكانك الحصول على قرض كامل. لا تضيع وقتك في البحث عن منزل لا تمتلك
القدرة المالية على شرائها.
 الخطوة الثانية: اختر المنطقة التي تريد شراء منزل فيها. قرارك سيتأثر بميزانيتك و لكن تذكر، من الأفضل أن تشتر أصغر منزل في منطقة جيدة على أن تشتري أكبر منزل في منطقة سيئة.
الخطوة الثالثة: ابدأ البحث. بإمكانك الاتصال ببعض السماسرة في المنطقة ليروك منازل ضمن ميزانيتك.ابحث في الجرائد و المجلات المتخصصة أيضا عن المنازل المعروضة للبيع.قمت بزيارة المنازل المعروضة لأخذ فكرة عن المنازل في المنطقة و ربما و جدت منزل أحلامك.
الخطوة الرابعة: قدم عرضك. عندما تجد المنزل المناسب بالسعر المناسب، يحين الوقت لتقديم عرض الشراء.
 الخطوة الخامسة: احصل على السند. اذهب الى البنوك، أو الشركات المختصة بمنح السندات و ابحث عن التعرفة المناسبة و العروض التي توفر لك مرونة في الدفع.
الخطوة السادسة:انتقل. هذه الفترة قد تستغرق الكثير من الوقت، وقد تستلزم بعض المصاريف التي لم تفكر فيها من قبل.خلال هذه الفترة، ابدأ بإرسال الرسائل لكل الجهات التي
تتعامل معها لإعلامهم بعنوانك البريدي الجديد مثل شركة التأمين و غيرها. يمكنك بدأ معاملة نقل خط الهاتف أو إغلاقك حسابك.
 الخطوة السابعة: اسكن في المنزل!يجب عليك أن تذهب إلى البلدية أو شركة الكهرباء و الماء لنقل الملكية لتصبح باسمك أو فتح حساب جديد اذا قام البائع بقطعها و انهاء الحساب.
واحرص على أن يؤسس خط هاتف في المنزل أو أن ينتقل لاسمك.اذا استطعت، اتفق مع شركة نقل مقدماـ ابحث عن سعر مناسب و اسأل زبائن ممن جربوا الخدمة. أمن المساعدة للاهتمام بأطفالك و حيوانتك الأليفة يوم الانتقال.

 

4.4
المعدَل 4.4 (5 votes)
Your rating: لا يوجد

نظراً لكون شراء منزل الاحلام يشكل ضغط نفسي كبير لدى العديد من الناس فهو بمعظم الاحيان يعتبر اكبر استثمار بحياة الشخص – ولتخفيف حده هذا الضغط وتحويل عملية الشراء الى تجربة ممتعه نعرض فيما يلي بعض الارشادات العامه التي تكسب المشتري بعض المعرفة التي تساعده على اتخاذ القرار المناسب:
+ حدد احتياجاتك بالمنزل: خذ ورقة وقلم واجلس مع عائلتك وحددوا احتياجاتكم حسب الاولوية ؛ بمعنى ان تعمل جدول تكتب بأعلاه اهم شيء يجب ان يتوفر بالمبنى وبالخانة التي تلية الشيء الثاني الأقل اهمية .. الى اخر احتياجاتك ( مثال للاحتياجات ؛ ان يحتوي على حديقة كبيرة ، ان يكون به 3غرف نوم بحمامات داخلية ، ان يكون المطبخ كبير .... الخ ) - هنا سيكون التصور واضح لكم حسب الاهمية. كما تحدد الأماكن (الأحياء) التي ترغب بالشراء بها ( كلما زادت ؛ زادت فرصتك بالحصول على المنزل المطلوب)، وكذلك لا تحدد مساحة معينة لأرض المبنى وانما حدد مساحه متراوحة ( مثلا من -400-500-750م2)
+ كن جاهزاً بقيمة المنزل: – قم باستشارة معارفك الذين لديهم تصور عن سعر المنازل بالمواصفات والمساحة التي تحتاجها وحدد القيمة التقريبية لقيمة المبنى؛ فإذا كان المبلغ المتوفر لديك لا يكفي قم بزيارة بنوك اوشركات التمويل ( تمويل المساكن بالمرابحه ) وخذ افضل العروض لتمويل المبلغ المتبقي من حيث معدل الفائدة وفترة السداد وهما العنصران الذان سيحددان قيمة القسط الذي يجب ان لايكون مرهق لميزانية العائلة – هذا للموظفين الحكوميين والشركات الكبرى اما خلاف ذلك فيعينهم الله. وفي حالة الشراء من خلال تمويل مرابحه لاتقدم على توقيع أي مبايعه ابتدائية او تدفع عربون ( مبلغ مقدم ) حتى تحصل على موافقة الجهه المموله.
+ استغل الفرصة: المنزل ذو المواصفات الجيده والسعر المعقول لا يبقى – فلا تحاول ان تبخس السعر فربما ادى ذلك لضياع الفرصة – خذ معك مستشار عقاري موثوق به يستطيع ان يقيم سعر المنزل قبل ان تأخذ قرار بأن سعر المنزل مناسب او مرتفع ولا تعطي كلمة بالسعر المناسب لك قبل مشورته.
+ لا يخدعك المظهر: عند زيارتك لمنزل ترغب بشرائة فلا تدع المظهر العام يخدعك..... سيعتقد الكثيرون بانني اقصد من المظهر الخادع تلك المنازل التجارية التي ينشأها بعض المقاولين بمواصفات سيئة ومظهر براق --- لا هذه من السهل اكتشافها ومستشارك العقاري سيعرفها – انما اقصد بالمظهر الخادع المعاكس تماما ( منزل غير نظيف ، به عيوب كثيرة ..) بهذه النوعية من المنازل انظر بعين ثاقبة وصيادة فيمكن ان تكون فرصة نادرة من حيث المواصفات العامة والسعر - وربما بقليل من الجهد والمال تجعل منه منزل احلامك .
+ تأكد من توفر عناصر الراحة بالموقع : قم بزيارة موقع المنزل بالصباح والمساء للتأكد من عدم وجود عوامل ازعاج مثل:
+ اصوات مزعجة بالجوار (مكبرات صوت، معدات بمعمل او ورشة،...)
+ روائح كريهه (محطة بنزين، مسلخ او حظيرة حيوانات، مستنقع مياه،...)
+ جيران مزعجين (العمالة الاجنبية، مدرسة اولاد، نادي او مجمع شباب،...)
+ امِن نفسك :
قبل توقيع العقد الابتدائي – دع مستشارك العقاري يساعدك في التأكد من التالي:
+ مطابقة وثيقه الملكية لمساحة وموقع الأرض والمجاورات، والتأكد من عدم وجود رهن على المنزل.
+ وجود المخططات الهندسية وفسح البناء، والتأكد من سلامتها بشكل عام- هل الرخصة والمخططات مطابقة لما تم تنفيذه من حيث مساحة البناء وعدد الادوار (ومثال لذلك - ربما كانت المخططات لطابق واحد والمبنى من ثلاثة ادوار – هذاسيشكل خطورة على المبنى ، ... )
+ تأكد من دفع المالك السابق لكافة فواتير المنزل من كهرباء وماء.والتلفون..
+ اسأل ببلدية المنطقة ان كان هنالك أي مخالفات على المنزل، وهي بسيطة خذ صورةفسح البناء واذهب للبلدية واسأل عن المراقب المسئول عن هذا الموقع وتوجه له واسأله مباشرة.

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation