Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

في هذا القسم

المحافظة على الميزانية

 

إن مفتاح عمل الميزانية هو الاحتفاظ بسجلات بسيطة ولكن في الوقت ذاته ناجحة. كما فعلت عند بدء الميزانية، سوف تحتاج إلى الاحتفاظ بسجل لموارد نقودك ومصارفها. استخدم النظام الأفضل بالنسبة لك، سواء تدوين النفقات أو الاحتفاظ بإيصالات الشراء.

دفتر الشيكات
يعد الحصول على دفتر شيكات أحد أسهل الطرق لمتابعة إنفاقك. وهكذا، فعندما تقوم بعمل مشتريات باستخدام الشيكات أو بطاقة الصرَّاف الآلي أو بطاقة المدين، يكون لديك سجل بها بالفعل. ولن تحتاج إلا إلى تسجيل بعض النفقات البسيطة المدفوعة نقدًا.

انقر هنا لمعرفة المزيد حول مزايا دفتر الشيكات

قارن نفقاتك الشهرية
في نهاية كل شهر، قم بمقارنة نفقاتك الفعلية بالميزانية. حاول المحافظة على نفقاتك في إطار الخطة الموضوعة، وابحث عن طرق لتخفيض النفقات.

 

لا تستسلم إذا كانت المحافظة على الميزانية صعبةً في الشهور الأولى. وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لوضع خطة ناجحة. كن مرنًا. في حالة عدم نجاح الميزانية، قم بتعديلها حتى تنجح. وهناك برامج تساعدك في ذلك مثل برنامج Quicken. 

4.8
المعدَل 4.8 (5 votes)
Your rating: لا يوجد

فهوم الميزانية عبارة عن بيان محاسبي ذو جانبين يظهر في الجانب الأيمن أصول الشركة وفي الجانب الأيسر التزامتها وحقوق مساهميها (في حالة الشركات المساهمة).
يوضح بيان الميزانية في جانب الأصول كل ممتلكات الشركة على اختلافها مثل النقدية وما يكافئها، حسابات المدينين، الاستثمارات قصيرة وطويلة الأجل، المخزونات على اختلافها كالمواد الخام ومخزونات-في-التشغيل والسلع النهائية، المصاريف المدفوعة مقدما، الأصول الثابتة كالأراضي والمباني والمعدات، والأصول غير الملموسة كالشهرة وبراءات الإختراع وحقوق الإمتيازات.
أما في جانب الإلتزامات وحقوق المساهمين (في حالة الشركات المساهمة)، فيوضح بيان الميزانية جميع مصادر تمويل الأصول. سواء عن طريق الإلتزامات التي تتحملها الشركة مثل حسابات الدائنين، القروض قصيرة وطويلة الأجل، الإيرادات غير المحققة، والنفقات والإلتزامات المتأخرة; أو عن طريق حقوق المساهمين فيظهر رأس المال والأرباح المحتجزة والدخل غير المحقق. kkk هذا المصطلح تم تعديله إلى المركز المالى عن السنه المنتهية قي ولهو تصنيف اخر الآن

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation