Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

مقترحات لزيادة طاقة الدماغ

كيف تحسن من أداء دماغك؟
كيف تحسن من أداء دماغك؟

  يتحكم الدماغ في مجرى حياتك وهو المسئول كليا عن كل شيء يقوم به الإنسان. الجانب الأيسر منه يُمثل العلم والجانب الأيمن يُمثل الحكمة. يحدد دماغك كيف تفكر وما هي شخصيتك وهي المركز الذي ينطلق منه كل ما تقوم به. إذا من المهم تحسين عمل هذا الجزء لتكون أنت بأفضل حال في حياتك .

 
يوجد طرق كثيرة مقترحة لزيادة طاقة الدماغ ، نعرض لك مجموعة منها  :
  1. نمي خلايا الدماغ بممارسة الرياضة البدنية و العقلية مثل الركض الخفيف، كرة، ألعاب فيديو وشطرنج ،حَل الألغاز ،الكلمات المتقاطعة أو ترتيب الصور مثل البازل .
  2. درِّب خلايا عقلك بإيجاد طرق جديدة في التفكير أو في العمل وزيارة أماكن جديدة وممارسة أنشطة جديدة. سيُحسن ذلك من وظائف الأجزاء غير النشطة في الدماغ.
  3. ابتسم و تفاءل ، الضحك جيد للصحة فهو يدعم الطاقة الكيميائية داخل الجهاز العصبي.
  4. تناول حاجتك من زيوت أميجا 3 المتواجدة في المكسرات ، بذر الكتان والسمك. ذلك أنها تساعد نظام الدورة الدموية في ضخ الأوكسجين في منطقة الرأس ويُحسن من وظائف الأغشية المحيطة بالخلايا المخية.
  5. ابتعد عن الدهون المشبعة التي تتواجد بوفرة في اللحوم ومنتجات الألبان والأجبان. فالدهون تعمل على تخفيض تدفق الأوكسجين بالدم إلى مخك، وأيضا تبطئ عملية الأيض في الجلوكوز. 
  6. استمع للقران وللموسيقى فهذا يُحفز النشاط في ثلاث جينات مسئولة عن إشارة الخلية العصبية في المخ. 
  7. وسع وطور مهاراتك في الأمور التي تمارسها يوميا هذا سيدفع دماغك إلى أفاق جديدة ، مثل القراءة في مجالات جديدة، تعلم لغة جديدة، تقنية حديثة أو مختلفة في الرسم ، العمل على الكمبيوتر ببرامج جديدة.
  8. ابتعد عن الكحوليات والدخان فهي تدمر خلايا المخ وتخفض مستوى الذاكرة وبذلك يتوقف نمو خلايا جديدة بالمخ في منطقة قرين الدماغ.
  9. يمكن زيادة طاقة وأداء المُخ عن طريق التركيز في أداء الأعمال والمهارات والأنشطة.
  10. نشط خلايا الدماغ بالزيوت العطرية (النعناع أو الليمون أو الورد) إن للمعالجة العطرية فوائد للمخ في حال استعمالها لتجديد النشاط أو للاسترخاء.
  11. ابتعد عن المنبهات مثل الشاي والقهوة وغيرها فالكافيين له تأثيرات سلبية تظهر على طاقة المخ على المدى البعيد. استبدل ذلك بتناول الزنجبيل أو الأعشاب وعصائر الفواكه المفيدة. 
  12. تجنب العادات التي تضر بخلايا دماغك مثل عدم تناول وجبة الإفطار الصباحية ، الإفراط في الأكل ، الإسراف في استهلاك السكر والملح ، تلوث الهواء المحيط ، عدم الحصول على نوم كافي ، تغطية الرأس خلال النوم ، عدم الاستراحة أثناء المرض.
 
3.90476
المعدَل 3.9 (21 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation