Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

الادمان المرضي على الإنترنت

ادمان الانترنت
ادمان الانترنت

 إدمان الانترنت هو حالة نظرية من الاستخدام المرضي لشبكة الإنترنت الذي يؤدي إلى اضطرابات في السلوك، وهو ظاهرة قد تكون منتشرة تقريباً لدى جميع المجتمعات في العالم بسبب توفر أجهزة الكمبيوتر في كل منزل وان لم يكن موجوداً في كل بيت يكفي للفرد الذهاب إلى أحد الأصدقاء أو المقاهي التي توفر له استخدام الانترنت .

وترجع ظاهرة الإدمان على الإنترنت لعدة أسباب منها: الملل، الفراغ ، الوحدة، المغريات التي يوفرها الإنترنت للفرد وغيرها الكثير حسب ميول الشخص .
وأول من وضع مصطلح إدمان الإنترنت هي عالمة النفس الأمريكية كيمبرلي يونج ،وتعرف إدمان الإنترنت بأنه استخدام شبكة الإنترنت أكثر من 38 ساعة أسبوعياً .
وقد كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقضون وقتاً طويلاً أمام الإنترنت يعانون بشكل أكثر من أعراض الاكتئاب مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت فقط من حين لآخر، وتبين أن قضاء وقت طويل أمام الإنترنت يجعل بعض الأشخاص يستبدلون التفاعل الاجتماعي في الحياة الحقيقية بغرف الدردشة أو مواقع التواصل الاجتماعي. ويحذر من أن استخدام الإنترنت بهذه الطريقة يؤدي إلى الإدمان، كما من الممكن أن يكون له تأثيرات خطيرة على الصحة العقلية.
 
5
المعدَل 5 (3 votes)
Your rating: لا يوجد

بالفعل لقد تزايدت في الآونة الأخيرة البحوث النفسية التي تؤكد على أن الاستخدام المبالغ فيه لشبكة الإنترنت يسبب إدمانا نفسياً يشبه نوعاً ما في طبيعته الإدمان الذي يسببه التعاطي الزائد عن الحد للمخدرات والكحوليات.

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation