Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

Languages

فن الديكور ببساطة

ديكور المنزل
فن الديكور ببساطة

 معنى كلمة ديكور في الأصل هو تجهيز أو اعداد المكان بما يتناسب مع نوعية استخدامنا له (منزل ،مكتب ، مدرسة ،فندق الخ) ويعتبر الديكور ناجح إذا لبى المتطلبات الفعلية من هذا المكان بما يتناسب مع الميول النفسية لمستخدميه. و فيما يخص ديكور المنازل فهو ينقسم إلى قسمين هما :الديكور الداخلي و الديكور الخارجي.

تعتبر أعمال تنظيم الفراغ الداخلي (الديكور) من الفنون التطبيقية التي تعتمد إلى حد ما في خلفيتها على ما يسمى بـالفنون الجميلة ويستغل - فن أو هندسة - الديكور على احدث ما أخرجته عبقرية الإنسان من أفكار وتصورات ومواد واختراعات ، فتختلط اللمسات المعمارية مع التقنية الهندسية الكلاسيكية والحديثة ، التي تودي في نهاية الأمر إلى ملء الفراغات وتنظيم الأشياء والمستلزمات الأساسية والكماليات للوصول إلى أفضل صورة تحقق أفضل انطباع نفسي وجمالي ممكن.
 
2
المعدَل 2 (3 votes)
Your rating: لا يوجد

ان التصميم واختيار ديكور معين يعكس شخصية المصمم كما في الشعر , احدى تعاريف الديكور هو التخطيط والابتكار بناء على معطيات معمارية معينة واخراج هذا التخطيط لحيز الوجود ثم تنفيذة في كافة الاماكن والفراغات مهما كانت اغراض استخدامها وطابعها باستخدام المواد المختلفة والالوان المناسبة وهذا يدل على ارتباط الديكور بالهندسة المعمارية حيث اجتماع الاثنتين يؤدي الى انتاج تحفة فنية .

»

بناء على ما هو مذكور في هذا المقال يجب بل من الضروري أن يكون مصمم الديكور الداخلي ملماً بكافة الأمور المعمارية وأساليبها وتقنياتها ، والخامات والمواد المختلفة في تنفيذ أعمال الديكور سواء أنواع الدهانات الخاصة بالحوائط وخصائصها

»

بالتاكيد كما ذكرتم في المقال فن الديكور هو علم واسع يختلف من شخصية لأخرى ومن مجتمع لآخر ، حيث أنه مرتبط بثقافات ودراسات وقدرات وعادات وتقاليد متوارثة ومكتسبة من خلال خبرات واطلاعات وتقنيات تعتمد في النهاية على إبداع وابتكار المصمم أو صانع الديكور . فمن المعروف أن التصميم الجيد أو الناجح هو أساس لأي عمل فني متكامل مبعثه قدرة المصمم على تطويع ثقافته وقدراته في خدمة التصميم الداخلي أو الديكور

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation