Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

في هذا القسم

  • اي شهاده جامعيه تختار ؟

اي شهاده تختار ؟

באיזה תואר לבחור

 

إذا كنت تفكر في الدراسة الجامعية ، ولكن لا يمكن تحديد أي مجال ، الجواب في هذا المقال ؟.
هي بعض النصائح لمساعدتك على تحديد ما هو مناسب لك :

 

 فكر في  المهن أو الوظائف التي تهمك. الرجاء التحقق لمعرفة المجالات التي أو الدراسات اللازمة للانخراط في مثل هذه المهن ، أو الحصول على الوظائف التي تهمك. يمكنك استشارة  المختصين في هذا المجال ، وتستمع لهم ما هيالاتجاهات المحتملة للدراسة.
كل موضوع   مبني من دورات  كثيرة ، وبعض الدورات المطلوبة هي اجباريه وبعضها  اختيارية. يمكنك قراءة  الماده  المطلوبة الاجباريه في المدرسة التي كنت مهتما ، والنظر في مقدار ما تهمك حقا ،ومدى ملائمتها لاهدافك المهنيه والشخصيه .

في اغلب الاحيان تستطيع ان تجد الماده المطلوبه بمواقع انترنت عديده . ابحث في الماده التي تهم اختصاصك .في بعض الاحيان ينقسم موضوع واحد لعدة مجالات ومن حلاله تستطيع ان تجد ما هو الاكثر ملائمة لك بالشكا الشخصي .

هناك عدة  هيئات او جهات التي تعمل في مجال التوجيه المهني , مثل موقع "التوجهات المستقبليه " التي انشئت وطورت في الجامعه العبريه في القدس . ويتم اعطائها للجمهور مجانيه ودون اي تكلفه .

اذا كنت تفكر في اي مجال او التعليم في اي مؤسسه . مفضل وموصى ان تتوجه بنفسك للمكان للتعرف من قرب ولاستشاره مع المختصين  او حتى الطلاب الجامعيين في نفس المجال وتسمع وجهات نظر متعدده  قبل ان تقرر لاي  مجال سوف تختار .

الا رشاد المهني لاختيار مجال تعليمي ملائم هو خطوه مهمه للنجاح ...
 

5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation