Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

خلية المعرفة الناصرة تغيير

بيان دائرة المعارف بمناسبة افتتاح السنة الدراسية 2010 / 2009

  • نهنئ أبناءنا بمناسبة افتتاح السنة الدراسية 2010 / 2009 ، ففي صباح اليوم الأول من شهر أيلول 2009 يتوجه حوالي 26000 طالبا لمقاعد الدراسة في المدينة .
  • نوجه تهانينا وشكرنا لكل مدريري ، مربي وطواقم المدارس والمؤسسات التربوية على ما قدموه من انجازات خلال العام الدراسي الماضي مع ثقتنا  على قدرتهم وخبرتهم في عطائهم للمسيرة التعليمية التربوية .
  • ونوجه تهانينا لأولياء أمور الطلاب وممثليهم في اللجان المدرسية .
  • ونتطلع لاستمرار التعاون فيما بيننا ، لإكمال المشوار ، التعاون والحوار البناء نحو الانجازات وتحدي المشاكل والصعوبات التي لا بد منها في بعض الأحيان لمن يعمل ويتطلع للتقدم والتطور .
  • إن العمل ضمن رؤيا واضحة من الشروط المهمة للنجاح ، وبهذا نتطلع قي دائرة المعارف لحتلنة هيكلية أوضاع التعليم في المدينة وفق التحديات التي تواجهنا جميعا على ارض الواقع خلال تنفيذ العملية التربوية . فدراسة الأوضاع معا كفيل بإنتاج منظومة تعليمية تربوية متكاملة تعنى بمعالجة وتهذيب جوانب عديدة في شخصية الطالب ، ففي السنة الدراسية الجديدة سيتم تفعيل عدة برامج تعليمية تربوية على مستوى المدينة منها برامج "علاج الطفل والولد في خطر" ،  برنامج التثقيفي ألبيئي "  ، " مدينة صحية بلا تدخين "، برنامج " الحصانة المجتمعية " .
  • وعلى صعيد العمل والتعاون مع وزارة المعارف سيستمر العمل ضمن اللجان المختلفة باشتراك جميع أصحاب الوظائف من المؤسسات التعليمية لمعالجة المواضيع التعليمية التربوية والقضايا المدرسية الأمر الذي يتزامن مع انضمام أكثرية المدارس الرسمية لبرنامج " الأفق الجديد" الذي يمنح إمكانية العمل مع الطالب حسب قدراته .
  • كما وسيستمر عمل دائرة المعارف بالتعاون مع ممثلي مجتمعنا ضمن  اللجان التمثيلية المختلفة على الصعيد القطري إيمانا بالمسؤولية لتربية الأبناء على الانتماء والهوية الجماعية .
  • ونتوجه لمديري ومربي المدارس ولجان أولياء أمور الطلاب للتعاون في هذا المضمار فنحن معا أدرى بماهية وتعريف هويتنا ومصلحة مجتمعنا .
  • وعشية افتتاح السنة التعليمية الجديدة يقلقنا صحة أبنائنا والعاملين في المؤسسات التعليمية خاصة لوجود مرض أنفلونزا الخنازير وتعمل البلدية لمواجهة الوضع ضمن لجنة البلدية بموضوع البيئة ووفق توجيهات وزارتي الصحة والمعارف طالبين من الجميع الالتزام بالتوجيهات الرسمية ونتمنى للجميع دوام الصحة والعافية .

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation